ننتظر تسجيلك هـنـا





الطب والصحه التغذيه الصحية والمواضيع الطبيه

أطعمة لعلاج برد المعدة

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 07-14-2019, 02:43 PM
حلا غير متواجد حالياً
الاوسمة
وسام نجمة الاسبوع وسام التميز الألفية الرابعة 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 802
 تاريخ التسجيل : Mar 2019
 فترة الأقامة : 167 يوم
 أخر زيارة : 07-28-2019 (02:20 AM)
 المشاركات : 23,196 [ + ]
 التقييم : 4887
 معدل التقييم : حلا ابداااعحلا ابداااعحلا ابداااعحلا ابداااعحلا ابداااعحلا ابداااعحلا ابداااعحلا ابداااعحلا ابداااعحلا ابداااعحلا ابداااع
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أطعمة لعلاج برد المعدة










السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
برد المعدة هو إصابة المعدة والأمعاء بعدوى فيروسية ، أو بكتيرية أو أي مسببات أخرى ، تبدأ المرحلة الأولية لهذه العدوى بالسخونية ، الحمى والغثيان ، ثم تتطور إلى القيء ، الإسهال والألام والشديدة .

يشتمل برد المعدة على مزيج من الأعراض الوحشية وتشمل الإسهال ، الغثيان ، القيء ، الحمى ، الصداع ، ألم العضلات ، ألم البطن وفقدان الشهية ، ويعرف برد المعدة أيضا بالتهاب المعدة والأمعاء الفيروسي ، ويمكن أن يسبب الجفاف نتيجة كثرة الإسهال والقيء .

لذلك ينبغي الإكثار من شرب الماء لتفادي الإصابة بجفاف الفم ، العطش الشديد والدوار ، كما يجب أخذ قسط كافي من الراحة وتجنب الأطعمة السريعة ، واستبدالها ببعض الأطعمة الصحية الأخرى .

أفضل الأطعمة التي تساعد على الشفاء من برد المعدة :
1- الموز : يفقد الجسم البوتاسيوم عندما يصاب بالإسهال والقيء ، ويحتوي الموز على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يساعد على تخفيف الإسهال ، ويوفر كمية جيدة من البوتاسيوم .

2- الأرز : عندما تصاب ببرد المعدة ، يفقد الجسم الكثير من العناصر الغذائية أثناء القيء ، ويحتوي الأرز على الكربوهيدرات المعقدة ، التي تعتبر بديل لهذه العناصر الغذائية سريعا ، حتى لا يشعر الجسم بالوهن الشديد نتيجة هذا المرض .

3- المقرمشات : المقرمشات هي وجبة خفيفة يتناولها معظم الناس مع الشاي أو القهوة ، وتتمتع بمذاق جيد ، وتساعد في الإحتفاظ بالأطعمة الأخرى التي تتناولها داخل المعدة ، مما يقلل فرص القيء ، مما يساعد على استقرار المعدة بينما تحاول توفير العناصر الغذائية اللازمة لها لتعويض المفقود منها وقت الإصابة ببرد المعدة .

4- حساء الدجاج : إذا كنت تعاني من برد المعدة ، يمكنك تناول حساء الدجاج مع الخضروات ، لأنه مصدر جيد للبروتين والدهون ، ولا يسبب هياج المعدة ، يمكن تناوله على الغداء أو العشاء لتخفيف أعراض برد المعدة .

5- التوست : يعتبر التوست طعام يساعد على ملأ معدتك المريضة والمتذمرة ، بدون أن يسبب الإزعاج لها ، تناول خبز التوست الكامل ، ليساعدك على تهدئة المعدة وهو مفيد للصحة عموما .

6- صوص التفاح : يعتبر صوص التفاح من أفضل الأطعمة التي يمكنها تناولها عند الشعور بالرغبة في القيء ، لأنه يحتوي على البكتين ، وهو أحد الألياف الذائبة التي تساعد على الوقاية من الجفاف وتقلل الإسهال .

7- الدجاج : يساعد الدجاج في علاج برد المعدة ، لأنه يزود الجسم ببعض البروتينات ويحمي من تكوين الغازات ، يمكن تناول الدجاج مع الأرز لزيادة القيمة الغذائية .

8- الفواكه : تعتبر الفواكه طريقة طبيعية لتزويد الجسم بالعناصر الغذائية ، فالفواكه تزود الجسم بالطاقة اللازمة له لمحاربة برد المعدة ، وينصح بتناول الفواكه الغنية بالماء والأقل حمضية مثل البطيخ ، البرتقال ، المشمش والمانجو .

9- شاي الزنجبيل والليمون : يساعد هذا المشروب في علاج برد المعدة ، فالزنجبيل يحتوي على مواد مضادة للالتهابات والبكتريا ، مما يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي .

10- المعكرونة : إذا كنت تشعر بالملل من تناول الدجاج مع الأرز ، فيمكنك تناول المعكرونة ، فهي بديل جيد غني ببعض الألياف الجيدة ، التي تساعد على استقرار حالة المعدة ، ولكن يجب الإستغناء عن بعض الإضافات مثل الصوص والجبن ، تجنبا للإصابة بالقيء مجددا .








 توقيع : حلا


رد مع اقتباس
 

Lower Navigation
العودة   منتديات جنون العشاق > الأسرة والمجتمــع > الطب والصحه

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تكون آروآحنآ بعد المغيب الجوهره زاويــــة حـره 20 04-07-2019 04:03 PM
علاج قرحة المعدة ب الاعشاب ارتواء الطب والصحه 12 03-01-2019 03:38 AM
علاج جرثومة المعدة بالعسل دولة الرئيس الطب والصحه 10 05-14-2018 09:48 AM
طرق طبيعية لعلاج جرثومة المعدة ريحانة الطب والصحه 4 04-01-2018 12:11 AM
أفضل الأطعمة لعلاج برد المعدة Barbie الطب والصحه 6 03-26-2018 04:49 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 03:24 PM



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات جنون العاشق