ننتظر تسجيلك هـنـا



اهلا وسهلا بكم بمنتديات جنون العشاق
عدد مرات النقر : 1,674
عدد  مرات الظهور : 6,501,158

عدد مرات النقر : 390
عدد  مرات الظهور : 4,200,348جنون العشاق
عدد مرات النقر : 1,191
عدد  مرات الظهور : 6,392,666خفايا قلب
عدد مرات النقر : 926
عدد  مرات الظهور : 7,529,474
مركز رفع الملفات
عدد مرات النقر : 5,814
عدد  مرات الظهور : 8,039,1485

عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 5,688,672
اكتب رايك عن العضو
عدد مرات النقر : 337
عدد  مرات الظهور : 3,131,904
جديد المشاركات والمواضيع
عدد مرات النقر : 1,072
عدد  مرات الظهور : 4,832,167


زاويــــة حـره مواضيع متنوعه و اوراق عامه

وليمة روحانية!!

وليمة روحانية!! حالت ظروف عمله الشاقة بينه وبين قيام الليل دهراً من الزمن، خسر فيها كثيراً من روحانياته!! فالنوم المتأخر

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 07-11-2019, 10:11 AM
حلا غير متواجد حالياً
الاوسمة
وسام نجمة الاسبوع وسام التميز الألفية الرابعة 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 802
 تاريخ التسجيل : Mar 2019
 فترة الأقامة : 226 يوم
 أخر زيارة : 07-28-2019 (02:20 AM)
 المشاركات : 23,196 [ + ]
 التقييم : 4887
 معدل التقييم : حلا ابداااعحلا ابداااعحلا ابداااعحلا ابداااعحلا ابداااعحلا ابداااعحلا ابداااعحلا ابداااعحلا ابداااعحلا ابداااعحلا ابداااع
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي وليمة روحانية!!





وليمة روحانية!!
حالت ظروف عمله الشاقة بينه وبين قيام الليل دهراً من الزمن، خسر فيها كثيراً من روحانياته!! فالنوم المتأخر جبراً بعد عناء ومشقة العمل جسدياً، وأوقات عمله المختلفة، حالت بينه وبين نفحات الثلث الأخير من الليل، بعدما كان من أخبر الناس بحلاوة السحر؛ بدأ يشعر بالمذلة والمهانة؛ بسبب ضياع هذا الخير الكثير منه، وانهماكه في مشاغل الحياة الرخيصة الدونية!!


ومع مرور الوقت؛ تحول هذا الشعور إلى نوع من الاستسلام لليأس والضعف الذي انعكس سلبياً على إيمانياته؛ وجعل بنيانه الإيماني يتآكل؛ بسبب غلبة هموم الدنيا من جهة، وقلة الطاعات وكثرة الملهيات ومعايشة بيئات الغفلات من جهة أخرى!!


وبدأت تصرفاته شيئاً فشيئاً في التدني؛ لتتعدى الخطوط الحمراء التي كان تجاوزها في السابق أمراً شبه مستحيل!! وما أن بلغت أقدامه حواف مسستنقع المعاصي والزلات؛ حتى داهمته مشاعر ٌمن الخوف الشديد، والقلق المفزع، والشعور بفقدان العناية الإلهية، مختلطة بمزيج عجيب من ضيق واضطراب النفس وفقدان بريق الحياة برمتها!!


اختلى بنفسه في لحظة صدق صافية، حاول خلالها البحث عن أسباب تلك المشاعر البائسة التي سيطرت على نفسه؛ حتى أفقدته بالفعل بهجة الحياة!! فكانت أولى الإجابات التي استلهمها من بقايا إيمانه : (لقد ابتعدت بخطاك كثيراً عن الطريق . . فأين تذهب من قدرة الله عليك . . في حين أنك أحوج ما تكون إليه)؟!


فاضت من عينه دمعة وهو يحدث نفسه : (لو أراد الله بي شراً؛ لما جعلني استشعر هذه الوحشة الموجعة، فلعل ذلك كي يجعلني استفيق وأرجع!! وهذا يعني أن الله لا يزال يريد بي الخير، ويفيض عليَّ برحمته؛ لكي أعود مجدداً للطريق!! فلك الحمد ربنا كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك)!!


أصر في هذه الليلة على الاستيقاظ لصلاة الليل مهما كانت المعوقات، ومهما بلغ به العناء، (وصدق الله، فصدقه الله) استيقظ في جوف الثلث الأخير من الليل، وما أن بدأ أولى ركعاته، حتى استشعر نفسه في مقام المذنب المستعتب الذي فارقت خطواته الدرب إلى منابع الرحمات والسكينة والطمأنينة دهراً؛ فانهمرت منه الدموع مدرارة؛ تروي ظمأ تلك الليالي الطوال، التي حرم نفسه فيها من مذاق تلك المعاني الإيمانية والروحانية السامية!!


وما أن سجد حتى سرت نبضات تلك السكينة والطمأنينة في جميع أنحاء جسده، فألقى بين يدي ربه جميع همومه، مستشعراً ضعفه وهوانه، وشدة حاجته وفقره إليه سبحانه، فسلم أمره كله إليه، معترفاً بتفريطه وتقصيره في حق ربه، فتعالى منه نحيب الندم والاستغفار على ما كان من الآثام والذنوب؛ حتى كاد موضع سجدته أن يرثي لحاله!!


وما أن هلت نسائم الفجر، حتى رفع جبهته عن الأرض، فكأنها والله قد أضاءت المكان نوراً بروحانيتها، بعدما غسلت دموع الاستغفار والأسى ما كان من الذنوب والآثام!!


إن هذه اللحيظات اليسيرة؛ في مثل تلك الأوقات الثمينة، لهي أسرع طرق القلوب إلى رحمة الله تعالى!! إنها وليمة روحانية من ولائم الثلث الأخير من الليل، لمن أحبه الله ووفقه للنيل منها، لكي يرزقه عفوه وغفرانه، وحفظه وعنايته!! فهل لك أن تنهل من خيرها، وتتصالح على ربك في أجوائها المباركة من الثلث الأخير من الليل؟! فإنك لو سألت راحة القلوب عنها لقالت : (إنها بحق وليمة روحانية)!!

الموضوع الأصلي: وليمة روحانية!! || الكاتب: حلا || المصدر: منتديات جنون العشاق

جنون العشاق

منتدى جنون العشاق





 توقيع : حلا


رد مع اقتباس
 

Lower Navigation
العودة   منتديات جنون العشاق > القســم الـعــام > زاويــــة حـره

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكبر وليمة فلافل في العالم بأيادي لبنانية تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية دولة الرئيس غرائب وعجائب 10 08-17-2018 12:49 PM
إدراج "وليمة الأحجار الثمينة" في موسوعة غينيس للأرقام القياسية دولة الرئيس غرائب وعجائب 10 08-17-2018 12:49 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
sitemap
الساعة الآن 02:26 PM

أقسام المنتدى

القســم الـعــام @ حوار ونقاشات يومية @ زاويــــة حـره @ روحانـيـات إيــمـانيـة @ اخبار واحداث العالم @ الترحيب والاستقبال @ جنون همس القصيد @ قصص و روايـــات @ العاب الأعضاء @ يوتيـ YouTube ـوب @ عــالم ومملكة الرجل @ الأمومة و الطفولة, قسم الحمل والولادة @ المطبخ وفن الوصـفات @ بـرامج الكمبيوتـر و شـروحاته @ أحدث العاب الكمبيوتر والإنترنت @ منتدى الجالكسي وخلفيات جالكسي @ منتدى الايفون @ الأسرة والمجتمــع @ مسجات ورسائل جوال sms @ الأقسـام الإداريــة @ ミ☆ミ الارشيف للمواضيع المكررة والمخالفةミ☆ミ @ ミ☆ミ الإقتراحات والشكاوي ∵ミ☆ミ @ نثر الخواطر الأدبية @ مدونات الأعضاء @ جنون التواصل والتسلية @ التهاني والتبريكات @ الركــن التقنــي @ الأثــاث والديكور @ الطب والصحه @ بصمات جنون العشـاق @ سطور متألقه بأقلام ذهبية @ عدسة آلِ جنون تصوير خاص @ خاص بالتصاميم للاعضاء @ خاص بـطلبات الاعضاء @ ملحقات الفوتوشوب الحصرية @ ミ☆ミ ◊اجتماعات الإدارة ◊ミ☆ミ @ علم النفس وتطوير الذات @ عـــالم الصور واللقطـات @ الفعآليات و المسآبقات @ المنتديات الأدبية @ الجـوال وما يخـصه @ ذوي الاحتياجات الخـاصة @ القصـائد و الشيـلات الصوتية @ عــالم حــواء للأنـــاقه @ السيـاحة و السفـر @ الحياة الزوجية @ √ مدونـات الأعضاء المميزة √ @ القـرارات الإداريـة @ ミ☆ミ مواضيع محفوظة- مخفيةミ☆ミ @ فــــــتـــــــآوى @ ミ☆ミ خدمــة الأعضـــاء ∵ミ☆ミ @ كـرسـي آلآعـتـرآف @ تكريم الأعضاء @ ミ☆ミقسم المشرفين والإدارة ミ☆ミ @ سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم @ يوتيـ YouTube ـوب إسلامــــي @ الريـاضة والـرجـل @ صدى الملاعب @ الســيـــارات @ الدراجات النارية @ (همومنا ومشاكلنا واحتياجاتنا الشخصية ) @ قــصـص, وروايـات, حصرية @ قسم الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ منتديات التجارة الإلكترونية @ التعازي والمواساة (والدعاء لمريض بالشفاء) @ مجلة منتدى جنون العشاق @ عــالم التصميم والفوتوشوب @ القســم الإسلامــي @ AsK ..Me.... اسألني @ عالم المدونات الخاصة بــلا ردود @ علم الحيوان والطبيعة @ غرائب وعجائب @ تصـاميم متنوعه وحصريه @ القرآن الكريم @ ミ☆ミملتقى الخيمة الرمضانيةミ☆ミ @ التـراث والحضــارة @ الشخصيات التاريخية والأنساب المشهورة @ الثرات والحنين إلى الماضي @ المقناص والصيد والرحلات البرية @ ミ☆ミاطايب رمضانミ☆ミ @ ミ☆ミفعالية الخيمه ミ☆ミ @ بث مباشر للمباريات , روابط مباريات @ تــاج القصيـد للابيـات الحصريه @ شروحات الفوتوشوب الحصرية @ السويتش ماكس وملحقاته ... @ شروحات المنتدى @ ادوات وملحقات الفوتوشوب المنقولة @ الحديث النبوي الشريف @ مواعظ إسلاميه @ خاص باجتماع المشرفين والرقابة @ الحج والعمرة @ وهج الفكر للمقالات الحصريه @ دروس الفوتوشوب الحصرية @ كوفي شوب جنون العشاق. @ ورشة تنسيق المواضيع @ خلف الكواليس تنسيق المواضيع بكل خصوصية @ دروس الفوتوشوب المنقولة @ تنسيقات المجلة @ استراحة الإدارة @ السياحة في المملكة العربية السعودية @ مطبخ جنون الحصري @ قضــيــة ورأي @ الأقسـام التعليمية @ مراحل التعليم العالي والبحوث العلمية @ ملتقى الطلاب والطالبات @ قسم اللغه العربيه وادابها @ قسم اللغه الإنجليزيه واللغات @ الوظائف والاقتصاد خدمات عامة @ قسم خاص بالشكآوى @ قسم العناية والجمــال @ ملتقى المعلمين والمعلمات @ سوالف وإستراحةبنات حواءفقط @ أبيات لم تكتمل @ الغاز وفرفشة جنون العشاق @ ديوانية شعراء جنون العشاق @ يوتيـ YouTube ـوب الحصريات @ اليوم الوطني @




Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات جنون العاشق